25  فبراير  2018 مـ

10  جمادى الثانية  1439 هـ

أخبار الديوانية

عن الديوانية

اثنينية الذييب .. لقاءات أسبوعية ترصد أحداث المجتمع وتضعها تحت المجهر

 

الاثنينيات وغيرها من الفعاليات الاجتماعية الراقية تنتشر بقدر كبير في المجتمع السعودي. فهناك العديد من الاثنينيات الثقافية والاجتماعية التي تقيمها الشخصيات البارزة في المجتمع حيث يرتادها الكثير من رجال الأدب والفكر والسياسية أحياناً مناقشين ومحللين لأهم الظواهر والأحداث التي تثير الجدل وتحتل مساحة من النقاش بين أفراد المجتمع السعودي.

 

اثنينية الذييب بالرياض تعد من أشهر الاثنينيات التي تعقد كل أسبوع باستضافة وتنظيم رجل الأعمال الشهير الأستاذ حمود الذييب. ودائماً ما تختار اثنينة الذييب أهم الموضواعت وذات الشأن الاجتماعي والمشكلات المجتمعية حيث تستضيف نخبة من المفكرين والكتاب وذوي الرأي والشهرة الاجتماعية واضعة الظواهر والأحداث الاجتماعية تحت مجهر المناقشة والبحث وإيجاد الحلول للمشكلات من خلال النقاشات وتبادل وجهات النظر بين حاضري الاثنينية.

 

القرارات الملكية والإجراءات والتعديلات التي طرأت على المجتمع السعودي منذ تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم بالمملكة كانت من أهم الأطروحات التي تناولتها اثنينية الذييب، وذلك لما لها من أهمية وأثر على المجتمع وأفراده، فضلاً عن أنها تضرب مثالاً رائعاً في الحكمة والحنكة والخبرة السياسية والقدرة على إدارة الأمور ومواجهة متطلبات المرحلة التي تمر بها البلاد.

 

كما أن لاثنينة الشيخ حمود الذييب دور كبير في إلقاء الضوء على المجهودات والأعمال الخيرية التي تقوم بها الجمعيات والمؤسسات الخيرية المتعددة بالمملكة. حيث تحرص الاثنينية على الاحتفاء والتكريم بالجمعيات والأفراد المتطوعين للعمل في المجال الخيري. وكما تعتبر الاثنينية النشاط الخيري من أهم المجالات التي يجب إبرازها، إلا إن حلقات الاثنينية متنوعة تلقى الضوء على كثير من النجاحات وتكرم الشخصيات الكبيرة على تميزهم في مجالاتهم الأمر الذي يعتبره الأستاذ حمود الذييب ضرورياً لإلقاء الضوء على إنجازاتهم المختلفة.

 

وطالما كانت الأمسيات الأدبية والفكرية من أهم ما يميز اثنينيات الذييب حيث تستضيف بين الحين والحين أشهر الشخصيات الأدبية والشعرية على الساحة السعودية والخليجية أيضاً مما يزيد من حالة التواصل الفكري والثقافي بين الحاضرين ممتداً بأثره إلى آفاق الثقافة والفكر في المجتمع السعودي.

 

للاطلاع على الفاعليات الأسبوعية للاثنينية عبر الرابط التالي:

 

www.atninihaltheeb.com

جميع الحقوق محفوظة للديوانية 2015